مسلم وأفتخر




مسلم وأفتخر

اللهم اجعل أعمالنا صالحة، ولوجهك الكريم خالصة، ولا تجعل للناس منها شيئا ولا للشيطان منها نصيبا وتقبلها ربنا بقبول حسن


    حالة طلاق كل 6 دقائق بالمملكة

    شاطر
    avatar
    مسلمة وأفتخر
    :: المديره العامّه ::
    :: المديره  العامّه ::

    انثى عدد المساهمات : 1103
    تاريخ التسجيل : 31/01/2012
    العمر : 23
    الموقعhttp://muslim.forumalgerie.net
    تعاليق :


    (¯`•.¸¸.• أنا مسلم•.¸¸.•´¯)





    default حالة طلاق كل 6 دقائق بالمملكة

    مُساهمة من طرف مسلمة وأفتخر في يونيو 14th 2012, 4:23 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الرياض (صدى):كشف أخصائي الإرشاد الأسري، عبدالله السدحان عن وقوع حالة طلاق واحدة كل 6 دقائق في المملكة، وذلك من خلال دراسة أجراها، مؤكداً بذلك ارتفاع نسب الطلاق وتفاوتها بين الأزواج صغار السن وحديثي الزواج منهم.


    وكان رئيس محاكم منطقة تبوك، الشيخ سعود اليوسف قال في يونيو من العام الماضي، إن "زيادة نسبة الطلاق في المملكة تجاوزت في الفترة الأخيرة سقف الـ40%"، ووصف ذلك بأنه "مؤشر خطر على المجتمع".


    كذلك كشف أخصّائيون سعوديون أن 86% من النساء المسجونات بقضايا أخلاقية في المملكة، بسبب "الفراغ العاطفي"، ودعوا إلى تعليم الأطفال الثقافة الزوجية ابتداء من سن 5 سنوات، بينما لفتوا إلى وقوع حالة طلاق واحدة كل 6 دقائق في البلاد.

    ونقلت صحيفة (الشرق) على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، عن المستشار الأسري فهد الحازمي قوله إن سبب وجود 86% من النساء المحكومات بقضايا أخلاقية في المملكة داخل السجن، يعود إلى "الفراغ العاطفي"، مضيفاً "لم يكن دافع السجينات السعوديات البحث عن المال، بل كان ذلك بسبب الفراغ العاطفي، وفقدهم للحياة الزوجية".

    وطالب الحازمي بـ"تعليم الأطفال ثقافة وسلوكيات الحياة الزوجية عن طريق الأسرة ابتداء من سن الخامسة"، مؤكداً ضرورة دعمها بمناهج متدرجة من الصفوف الأولى حتى تخرجهم من الجامعة، لمعرفة أسس ومفاهيم الحياة الزوجية والحد من نسب ارتفاع الطلاق. وأشار إلى أن "المجتمع (السعودي) فاقد للثقافة الزوجية، وأن هناك إقبالاً كبيراً على برامج الثقافة الزوجية خاصة النساء". وتجاوزت نسبة الطلاق السعودية خلال الفترة الأخيرة حدود الـ40%.

    منقول


    center]





      الوقت/التاريخ الآن هو سبتمبر 21st 2017, 12:49 am