مسلم وأفتخر




مسلم وأفتخر

اللهم اجعل أعمالنا صالحة، ولوجهك الكريم خالصة، ولا تجعل للناس منها شيئا ولا للشيطان منها نصيبا وتقبلها ربنا بقبول حسن


    خبير تربية اجتماعية : لا توبخ طفلك مدمن ألعاب الكومبيوتر

    شاطر
    avatar
    مسلمة وأفتخر
    :: المديره العامّه ::
    :: المديره  العامّه ::

    انثى عدد المساهمات : 1103
    تاريخ التسجيل : 31/01/2012
    العمر : 23
    الموقعhttp://muslim.forumalgerie.net
    تعاليق :


    (¯`•.¸¸.• أنا مسلم•.¸¸.•´¯)





    default خبير تربية اجتماعية : لا توبخ طفلك مدمن ألعاب الكومبيوتر

    مُساهمة من طرف مسلمة وأفتخر في مارس 25th 2012, 3:57 pm

    حث خبير في مجال التربية الاجتماعية آباء الأطفال الذين يبالغون في ممارسة الألعاب الإلكترونية بتقديم النصح لهم بالحد من إستخدام الكمبيوتر، ولكن دون توبيخهم بصورة عامة.
    وقال يانيس فلاكويانيس "إن بعض التعليقات مثل ممارسة ألعاب الكمبيوتر هي السبب في رسوبك في السنة الدراسية أو يجب مقاضاة مطوري ألعاب الكمبيوتر لاتؤدي سوى إلى تفاقم الخلاف الأسري".
    ويعمل فلاكويانيس مديراً لمركز "لوست إن سبيس" وهو مركز استشاري متخصص في متابعة إدمان الألعاب الالكترونية والإنترنت، يعمل تحت رعاية أبرشية رابطة كاريتاس في برلين، وهي واحدة من منظمات الروم الكاثوليك الخيرية.
    وقال فلاكويانيس "إنه بدلا من ذلك، ينبغي أن يتفق الآباء مع أطفالهم على حد أقصى لممارسة العاب الكمبيوتر خلال الأسبوع، حيث يمكن للطفل في هذه الحالة إستخدام جهاز الكومبيوتر كما يحلو له خلال هذه الفترة، وفي حال نفاد الوقت المتفق عليه قبل نهاية الأسبوع على سبيل المثال، يصبح إستخدام الكمبيوتر محظوراً حتى بداية الأسبوع التالي. وتظهر توصيات فلاكويانيس في عدد كانون الثاني/ يناير الجاري من مجلة يصدرها الاتحاد الفيدرالي الألماني لحماية الأطفال والمراهقين.
    وأوضح فلاكويانيس أنه من المهم أن يراقب الآباء مدى التزام الأطفال بالاتفاق. ويمكن للآباء القيام بذلك من خلال تحميل برامج من الانترنت، وأحياناً تكون مجانية، تعمل على تسجيل فترات إستخدام الكمبيوتر والانترنت.

    المصدر :شبكة حياة


    center]





      الوقت/التاريخ الآن هو يوليو 26th 2017, 3:36 pm