مسلم وأفتخر




مسلم وأفتخر

اللهم اجعل أعمالنا صالحة، ولوجهك الكريم خالصة، ولا تجعل للناس منها شيئا ولا للشيطان منها نصيبا وتقبلها ربنا بقبول حسن


    «ساعد أخاك المسلم» تقدم العيدية لأكثر من 200 طفل يتيم

    شاطر
    avatar
    مسلمة وأفتخر
    :: المديره العامّه ::
    :: المديره  العامّه ::

    انثى عدد المساهمات : 1103
    تاريخ التسجيل : 31/01/2012
    العمر : 23
    الموقعhttp://muslim.forumalgerie.net
    تعاليق :


    (¯`•.¸¸.• أنا مسلم•.¸¸.•´¯)





    default «ساعد أخاك المسلم» تقدم العيدية لأكثر من 200 طفل يتيم

    مُساهمة من طرف مسلمة وأفتخر في أكتوبر 26th 2012, 5:07 pm



    ليلى الشافعي

    أكدت رئيسة لجنة ساعد أخاك المسلم المنبثقة عن الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية نسيبة المطوع ان بر الوالدين هو الطريق الى الجنة وان عقوقهما سبب لسخط الخالق سبحانه وتعالى.

    جاء ذلك في كلمة ألقتها في الاحتفال السنوي الذي تقيمه اللجنة للأيتام والذي ضم أكثر من 200 طفل يتيم، وأقيم الاحتفال بالتعاون مع نادي «أمنية» التطوعي في حفل «فرحة اليتيم» وبحضور عضوات اللجنة ورئيسة نادي «أمنية» مريم الخميس.

    وذكرت المطوع بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على بر الوالدين ومنها عندما أتى أحد الصحابة الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله اني اريد الجهاد في سبيل الله، فقال: «أمك حية»؟ قلت: نعم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: الزم رجلها فثم الجنة. وقوله صلى الله عليه وسلم: «رضا الرب تبارك وتعالى في رضا الوالدين، وسخط الله تبارك وتعالى في سخط الوالدين». وأشارت المطوع الى أهمية حفظ القرآن منذ الصغر، وهنأت الأمهات على رعايتهن لأولادهن وتحفيظهن كتاب الله، حيث يكون ذهن الصغير أصفى من ذهن الكبير ولاغتنام فرصة الحفظ في الصغر حيث يقال: ان حفظ الغلام الصغير كالنقش على الحجر وحفظ الرجل بعدما يكبر كالكتابة على الماء.

    من جهتها، لفتت رئيسة نادي أمنية مريم الخميس الى حرص النادي على إقامة نشاطات مماثلة سنويا لإدخال الفرحة في قلوب الأطفال اليتامى وتقديم الهدايا والملابس فضلا عن يوم ترفيهي يتضمن ألعابا ومسابقات ونشاطات ترفيهية أعدتها المشاركات في نادي «أمنية» خصيصا ليوم «فرحة اليتيم». وأكدت حرص نادي «أمنية» على زيارة الأيتام وتوزيع الهدايا عليهم وعرض مسرحيات فضلا الى زيارة مستوصفات السرة والعديلية واليرموك وقرطبة لتوزيع وجبة إفطار على العمال في هذه المستوصفات، وزيارة مجمع بلازا ومسجد العثمان لتزويد المصلاتن بأثواب الصلاة والمصاحف. هذا وقد قامت رئيسة اللجنة نسيبة المطوع بتوزيع عيدية العيد على الأيتام، بالإضافة الى الهدايا، وقد استمتع الأطفال بالألعاب الترفيهية والرسم على الوجوه والفقرات التي أعدها كل من نادي «أمنية» التطوعي ولجنة ساعد أخاك المسلم.



    center]





      الوقت/التاريخ الآن هو سبتمبر 20th 2017, 11:05 pm