مسلم وأفتخر


هل هناك أدعية أو رقية خاصة بتساقط الشعر؟ 403042602

مسلم وأفتخر

المنتدى الإسلامي مسلم وأفتخر يرحب بكم أعضاء وزوارا


    هل هناك أدعية أو رقية خاصة بتساقط الشعر؟

    مسلمة وأفتخر
    مسلمة وأفتخر
    :: المديره العامّه ::
    :: المديره  العامّه ::

    انثى عدد المساهمات : 1110
    تاريخ التسجيل : 31/01/2012
    العمر : 25
    الموقعhttp://muslim.forumalgerie.net
    تعاليق :


    (¯`•.¸¸.• أنا مسلم•.¸¸.•´¯)





    default هل هناك أدعية أو رقية خاصة بتساقط الشعر؟

    مُساهمة من طرف مسلمة وأفتخر في سبتمبر 17th 2012, 05:44

    السؤال :

    سمعت عن رقية لتساقط الشعر لأحد الشيوخ وأريد أن أعلم عن صحتها، وهي رقية شرعية ويقرأ فيها آيات بها كلمة: ينبت ـ مثل آية: قال تعالى: مثل اللذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة، فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نبات حسنا وكفلها زكريا، والأرض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل شيء موزون، وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج، وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين ـ ودعاء: الحمد لله وكفى، حمدا يوافي نعمائه، وأحمده سبحانه وأشكره، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث, يا منبت الأشجار يا فالق الحب والنوى اللهم أنبت شعرها يا أكرم الأكرمين ـ سمعت هذه الرقية في اليوتيوب وأريد التأكد، الله يجزيكم الخير، وهل هناك رقية لعلاج تساقط الشعر أو إنباته؟ أو أدعية كما ذكر هذا الشيخ؟ أفيدوني في هذا الموضوع وادعو لي بالشفاء العاجل.


    الجواب :

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فنسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يعجل لك بالشفاء التام ولجميع مرضى المسلمين، وبخصوص الرقية المذكورة فإننا لم نقف عليها عن أحد من السلف، ولم نقف على رقية أو أدعية لعلاج تساقط الشعر، ولكن ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله، وبإمكانك أن تراسلي قسم الاستشارات بالشبكة الإسلامية، هذا ولا شك أن القرآن الكريم فيه شفاء لما في الصدور والأبدان من الأمراض الحسية والمعنوية، كما قال تعالى: وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين {الإسراء:82}.

    وأن الأصل جواز الرقية بكتاب الله تعالى وبما ثبت في السنة الصحيحة، وبكل دعاء لا محذور فيه شرعا، لقول عوف بن مالك الأشجعي: كنا نرقي في الجاهلية، فقلنا: يا رسول الله كيف ترى في ذلك؟ فقال: اعرضوا علي رقاكم، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك. رواه مسلم.

    وهذه الرقية لم نلاحظ فيها ما يمنعها، لكننا لم نقف عليها عن أحد من السلف كما أشرنا.

    والله أعلم.


    إسلام ويب


    center]




    هل هناك أدعية أو رقية خاصة بتساقط الشعر؟ Sigpic190995_28

      الوقت/التاريخ الآن هو سبتمبر 22nd 2019, 17:50